5 نصائح لتقليل الضغط العصبي

إن 90 بالمئة من الأمراض التي نعاني منها في عصرنا هذا تنتج عن الضغط العصبي الناتج عن التوترات النفسية و العصبية في حين تعود باقي النسبة إلى الأسباب العضوية !

نتيجة لذلك قام بعض الأطباء بإقتراح إنشاء أماكن طبية من أجل علاج التوتر و العودة إلى حياة طبيعية و ذلك بإتباع الآتي :

تحديدstress-543658_960_720 أوقات للراحة

إذا كنت تشعر بالإرهاق أو التعب فلا بد من تقليل ذلك عن طريق أخذ فترة للراحة ، و يجب أن تؤدي ذلك بالشكل السليم ، فلا تأخذ فترة راحة بشكل خاطئ لا يساعدك في إستعادة نشاطك مرة ثانية ، فلا تأخذ فترة كبيرة على سبيل المثال فسوف يكون الرجوع لممارسة العمل صعب للغاية .

تنظيم التنفس

إن نسبة 95 % من الأشخاص يعتقدون أنهم يتنفسون بالطريقة الطبيعية الصحيحة ، و لكن على العكس من ذلك فإنهم يتنفسون بطريقة سطحية و خاطئة ، و الطريقة المثالية للتنفس هي أخذ الشهيق و الزفير بشكل عميق ، أي أخذ كم كبير من الهواء و إدخاله إلى الرئتين حتى يمتلئان ، جرب ذلك و ذكر نفسك به بشكل دائم و سوف تشعر بالفرق .

ممارسة الرياضة

إن المواظبة على الرياضة لمدة شهر سوف تجعل من الرياضة أمر بديهي في حياتك ، و سوف تساعدك الرياة على التخلص من الضغط العصبي و التوتر اليومي ، بالإضافة تحسين صحتك .

إتباع نظام صحي سليم

يساعدك الغذاء الصحي الغني بالفيتمينات في التخلص من الضغط العصبي ، و يساهم الغذاء الصحي في تقليل الوزن و بالتالي التمتع بحالة نفسية أفضل مع رضاء عن النفس .

محاولة إسعاد الذات

إنك الأقدر على إسعادك ، فلن تجد أحد من أقاربك أو أحبابك يسعدك كما تفعل أنت ، فيجب أن تسعد نفسك و لا تُعلق سعادك على سعادة شخص آخر ، فالشعور بالسعادة من الأسباب الرئيسية في التقليل من الضغط العصبي ، و التقليل من الأمرا بشكل عام ، فلا تغفل فوائد السعادة فهي كثيرة !

ADD YOUR COMMENT