شجع إبنك على النوم ليلاً !

إن فوائد النوم ليلاً لا تُحصى ، و يجب عليك تشجيع إبنك على النوم ليلاً حتى يحصد هذه الفوائك و للتعرف على تعويد إبنك على النوم ليلاً تابع القراءة . . .

الإلتزام بمواعيد محددة

بالرغم من صعوبة ذلك المُتوقعة ، فإنه يجب تشجيع إبنك على المحافظة على أوقات الإستيقائ و أوقات النوم في أيام العطلة و أيام الدراسة بفرق ساعتين فقط بين كل منهما ، و يجب أن يكون النوم ليلاً .

قم أيضاً بدورك في تحديد أولويات إبنك المُتوقعة و التي لا تدخل في مجال منهجة الدراسي ، أضف إلى ذلك فإنه يجب تقليل فترات التواصل الإجتماعي في الليل و ذلك وفقاً لضرورة ذلك .

عدم أخذ قيلولة طويلةdownload-29

إذا كان النعاس يغلب إبنك خلال ساعات النهار ، فإن الفترة الصحيحة للقيلولة يجب ألا تتخطى النصف ساعة و ذلك بعد رجوعه من الدراسى فهي كافية لتوفير الإنتعاش ، و لكن إحذر ، فإن إغفاء العين في النهار قد يزيد من صعوبة إغفاءها ليلاً .

تقليل تناول المشروبات و المأكولات التي تحتوي على مادة الكفايين

إن مادة الكفايين تساعد على الإستيقاظ و تنبيه المخ ، و قد تكون ذو نفع في اليوم الدراسي و لكن آثارها الممدة إلى ما بعد ذلك قد تعيق النوم ليلاً بعمق .

الحفاظ على الهدوء و الإسترخاء

الحمام الدافئ أو قراءة كتاب في جو من الهدوء و غيرها يساعد في دخول مرحلة النعاس .

مساعدة إبنك على تقليل الإرتباط بالأجهزة الإلكترونية

يجب عدم وضع التلفاز في غرفة النوم ، بالإضافة إلى ترك الهاتف المحمول خارج الغرفة عند الإستعداد للنوم أيضاً .

ضبط الإضاءة

في الليل يجب تخفيض إضاءة الغرفة ، و على العكس من ذلك فيجب فتح النوافذ و التعرض لضوء ساطع لتحفيز المخ على النوم ليلاً و الإستيقاظ صباحاً .

الإبتعاد عن الأدوية المنومة

يجب الإبتعاد عن مثل هذه الأدوية و إعتماد الطريقة الطبيعية للنوم ، فلا يوجد دواء بدون آثار جانبية .

ADD YOUR COMMENT