بعض النصائح في فن الديكور و توزيع الألوان

تتكون عناصر فن الديكور الرئيسية من الآتي :

  • أولاً : الأرضية .
  • ثانياً : الحوائط بالإضافة إلى ما بها من أبواب و نوافذ .
  • ثالثاً : السقف ، السقف المستعار .
  • رابعاً : الإضافات الجمالية ، و الإكسسوارات .

و بالحديث عن الألوان و توزيعها و تكامل ذلك مع فن الديكور فنجد الآتي :

الألوان

إن إختيار لون الحائظ المطلوب غالباً ما يتوقف على مدى شعور صاحب المكان بالإرتياح إلى هذا اللون ، و بالتأكيد تحديد نسبة اللون و عدد الألوان المُستخدمة غالباً ما يصيب الكثيرين بالحيرة ، و لأن الألوان تمتلك تأثير كبير على السلوك و الحالة المزاجية ، يُفضل توزيع الألوان التالي :

  • يجب أن يحتل اللون الأساسي نسبة 60 بالمشة من مساحة المكان ، و يشغل اللون الفرعي 30image-728739_960_720 بالمئة من المساحة ، و عادة ما يتم إدخال لون آخر يشغل مساحة 10 % فقط ، و يكون دوره العمل على إبراز جمال اللونين الرئيسي و الفرعي السابق إختيارهما .
  • يجب الأخذ في الإعتبار المساحة عند إختيار الألوان ، حيث تساعد الألوان الفاتحة على زيادة إتساع المكان و لذك فهي تتناسب مع الأماكن الصغيرة ، أما الألوان الداكنة تعمل على العكس فتكون أفضل في الأماكن الواسعة .

توزيع اللون

يكاد أن يكون عهد الطلاء الواحد للغرفة قد ذهب ، ففي وقتنا الحالي بات مصممي الديكور يهتمون بالألوان المُتدرجة ، فتدريج اللون عند الطلاء بشكل أنيق و متناغم يعطي منزلك مهيئ لإستيعاب الأثاث المُناسب و يجعل المنزل متميز و له كيانه الخاص .

إن أكثر الوسائل المُستخدمة في تدرج الطلاء هي إختيار لون للحائط ثم إختيار لون آخر من تدريجات اللون الأول الفاتحة و ذلك لطلاء السقف ، أو إعتماد إسلوب التضارب في الألوان و الإطار الجبسي الذي يفصل بين الحوائط و الأسقف . . فإذا كانت الحائط مطلية بلون فاتح يكون الإطار الجبسي داكناً أما إذا كان الحائط داكناً غالباً ما يكون الإطار الجبسي من اللون الأبيض .

ADD YOUR COMMENT