المال وراء الخلافات الزوجية

الأموال . . . الأموال هي السبب الرئيسي الدائم وراء الخلافات الزوجية ! !

إن الخلافات الزوجية أصبحت نتنج كثيراً بسبب الأموال ، و هو أمر داخل كل بيت من البيوت ، فهناك دائماً شكاوى تكون الأموال عاملاً رئيسياً فيها مثل ” كثرة المصاريف ” ، ” قلة الدخل ” ، و غيرها ، و حتى في الحالة التضاد . . فوجود الأموال قد يكون سبباً في الخلافات الزوجية أيضاً ، غالباً ما يكون حول كيفية إنفاق هذه الأموال ! !dollar-926397_960_720

دور الزوجة في الخلافات الزوجية حول المال

إن الزوجة في شجارها حول المال لا تشكو في غالبية الأحوال من قلة الأموال ، أو الإحتياج الفعلي للمال ، و لكن تشعر الزوجة دائماً بالخوف من المستقبل و عدم إحساسها بالإطمئنان مما سوف يحدث لاحقاً ، أو قد تشعر بقلة المال إذا قارنت دخلها بأحد من معارفها أو أقاربها أو حتى جيرانها أو زملائها في العمل . . و نعتقد أن النظر إلى الآخرين هو ما يثير الكثير من الخلافات الزوجية ، و يكون أمر رئيسي في الشجار بين الزوجين و قد يؤدي ذلك إلى الإنفصال .

الحل في إنهاء الخلافات الزوجية حول المال

  • لا طريق للتخلص من الخلافات الزوجية حول المال إلا الرضاء بما قمسه الرزاق لهما ، و السعي وراء جلب المزيد من المال ، دون أن يسخرا حياتهما لذلك ، فالحياة تحمل من الجمال و المواقف التي تجلب السعادة أكثر بكثير من فكرة الحصول على الأموال .
  • إن تدبير النفقات و إدارة الأوجه التي يتم الإنفاق بها أمر غاية في الأهمية ، فالحصول على الأموال أمر هام و لكن كيفية الإستفادة من هذه الأموال هو الأهم و هو ما يوفر الرضا بين الطرفين ، و يساعد على حياة أفضل .
  • و أخيراً يجب أن يتفق الزوجان دون محاباة أو أنانية على العيش و النفقات الأساسية و كيفية الإدخار ، دون أن يأتي طرف من الطرفين على الآخر .

ADD YOUR COMMENT